MENU

SITEMAP
  oالتعليق+مضمون   oكاتب   oعنوان

Total 0

فلسان الارملة الفقيرة وتكريسها
تاريخ النشر : 2018-09-28 عدد : 228
 

فلسان الارملة الفقيرة وتكريسها

مساء الخير،

هذا المساء الرب اعطانا كلمته وعنوانها " فلسان الارملة الفقيرة وتكريسها" (مرقس 12: 41- 44).

يسوع المسيح دخل ساحة الهيكل في مرقس 15: 11 وطرد الذين يربحون من الخدمة المقدسة، واوقف كل من يجتاز ساحة الهيكل بمتاع،وهذه الساحة هي ساحة الامميين، لقد قصد الله ان يكون الهيكل بيت الصلاة لجميع الامم ( اش 56: 7).

ثم دخل يسوع ساحة النساء، والجدران الجانبية من الساحة كانت 13 صندوق الهيكل وكان الجميع يلقون النقود وفي هذا الصندوق بحربة.

كان الرب يسوع يراقب الناس ماذا يفعلون . والقى كثيرون من الاغنياء مالاً كثيرا والقت امراة فقيرة فلسين فقط.

فدعا يسوع تلاميذه وقال لهم: ان هذه المراة الفقيرة قد القت اكثر من جميع الذين القوا في الصندوق . لان جميعهم من الفاضل عن احتياجهم واما المراة فقد القت من حاجتها كل ما عندها، لقد القت معيشتها كلها. اذا ماذا نتعلم من هذه الكلمة اليوم؟.

نرجوا  ان تفتح قلبك لكي تقبل هذه الكلمة وتطلب من الرب ان يعطيك النعمة والبركة لكي نطبق هذه الكلمة على حياتك.

اولاً:  ظهر تكريس هذه المراة في تناقص واضح مع الاغنياء الذين اعطوا من فضتهم . اما هي فقد اعطت كل ما عندها للرب.

الرب عالم ان الفلسين الذين اعطتهما كانا  معيشتها – اذا فهي اعطت اكثر من جميع الذين القوا. فقال الملك لارونة ، لا بل اشتري منك بثمن ولا اصعد للرب الهي محرقات مجانية فاشترى داؤد البيدر والبقرة بخمسين شاقلا من الفضة وبنى داؤد هناك مذبحاً (2صم 24 : 24).

 فيحتوي مذبح داؤد للرب على تضحيته . فإذا كنت تحب الرب فلا بد لمذبحك ان يحتوي على التضحية . في كوريا ليس لدينا عادة القبلة المقدسة ، ولكن لدينا ارز مقدس، وعندما نعد الفطور في كل صباح يترك جزء من الارز ويجمع هذه الارز لمدة ستة ايام ويذهب به الى الكنيسة في يوم الاحد وهذه الارز يقدم للفقراء والكنيسة وهذا مشجع للخدمة والشركة في داخل الكنيسة . 

اضافة تعليق