MENU

SITEMAP
  oالتعليق+مضمون   oكاتب   oعنوان

Total 0

about us - arab
تاريخ النشر : 2010-09-16 عدد : 5748

View English Version (اللغة الإنجليزية)

الحياة لك هو موقع كتابي لاطائفي يتماشى مع العقيدة الأساسية  للكنيسة الإنجيلية بكل طوائفها  من حيث مصداقية وصدق الكتاب المقدس ، ويتمثل إيماننا في: 

الكتاب المقدس : إنه كلمة الله الموحى به لقديسية والتي كتبوه مسوقين بالروح القدس ،وهو المصدر والدستور الوحيد للحق والمعرفة الروحية .

الله . نؤمن إنه خالق كل الأشياء وهو ضابط الكل وله سلطان مطلق على كل خليقته وهو لا يحده مكاناً أو زماناً

الثالوث : نؤمن بإله واحد ولكنه مثلث الأقانيم الآب والأبن والروح القدس وهم واحد في الجوهر متساويين ومتحدين

التجسد : أن يسوع المسيح وهو ابن الله الذي أخذ جسداً بشرياً كاملاُ في التجسد وولد من مريم العذراء بلا خطية  ويكون بذلك هو ابن الله وابن الإنسان  في آن واحد ،لما جاء ملء الزمان أرسل الله إبنه مولودا من عذراء "

الإنسان : خلق الله الإنسان على صورته ومثاله وسلطه على كل مخلوقاته ،ولكن بسقوط الإنسان دخلت الخطية إلى العالم وصار الإنسان خاطىء وإنفصل عن الله لأن الله قدوس ويكره الخطية ، وبالخطية صار الإنسان تحت الدينونة والقصاص الإلهي وفشل الإنسان في إصلاح نفسه .

محبة الله . نحن نؤمن أن الله محبة وهو يحب الإنسان الخاطىء مهما كانت خطيته ولكن يكره الخطية ،وقد دبر الله فداء للإنسان الساقط حيث أرسل الله إبنه الرب يسوع ليقدم نفسه فدية عن العالم كله ،وقد مات على الصليب ليصالح الإنسان الخاطىء بالله القدوس وصار الرب يسوع هو الطريق الوحديد للخلاص ،قدم يسوع نفسه ليعطي الخلاص مجاناً لكل من يؤمن به ،ويحصل الإنسان على الخلاص بالإيمان بيسوع المسيح وموته الكفاري .

الروح القدس . هو الأقنوم الثالث وهو الرب المحييّ المعزي وهو مساوٍ للآب والأبن وهو الذي يقود الخاطىء للإيمان ويرشد المؤمنين في حياتها اليومية وهو يسكن في الإنسان منذ لحظة إيمانه بالرب يسوع المسيح ولا يفارقة مرة أخرى .

نؤمن بإن لأبد للمؤمن أن يتمتع بحياة الملء بالروح القدس كل يوم فالروح القدس هو مصدر للقوة الروحية في الحرب الروحية وهو يمنح المؤمنين ثمار ومواهب لمساندتهم في إمتداد ملكوت الله وعمل قوات وعجائب .

نؤمن أيضا بما يفعله الروح القدس في حياة المؤمنين في حياة التقديس منذ الولادة الثانية ، وهو يعمل في هذه المرحلة لكي يجعل المؤمنين في صورة المسيح

الشفاء . نؤمن بالشفاء الجسدي والشفاء الداخلي وأن الله يريد أن يعيش الإنسان في حياة الحربة التي لنا في المسيح ، ولنا الكثير من البركات الروحية والمعنوية كنتيجة حتمية للفداء وقبول عمل الصليب في حياتنا .

الكنيسة : نؤمن بإن الكنيسة هي ليس الحائط ولكنها جماعة المؤمنين في كل مكان ، ورسالتها هي أن تحمل محبة الله إلى كل العالم المحيط بغض النظر عن لونه أو دينه أو جنسه

المجيء الثاني للمسيح . نحن نؤمن أن المسيح سوف يأتي ثانية لأختطاف الكنيسة "جماعة المؤمنين " لنكون معه في المجد ، حيث نكون معه  كل حين ـ وأيضا نؤمن بدينونة الله  للخطاة الذين لم يقبلوا المسيح مخلص شخصي لحياتهم ، ونؤمن أن المؤمنين لن ولم يأتوا للدينونة بل سيقفون أمام كرسي الله ليعطي كل واحد حساباً عن وكالته .

 

اضافة تعليق